أربيل: أخبار متفرقة

December-13-2022

ضمن نشاطات موسم الميلاد المجيد في كنيسة القديس ابراهيم الاربيلي في اربيل قامت اخوية حاملات الطيب في الكنيسة بالانشطة التالية:

١- مبادرة (دفى العيد)التي تم فيها توزيع الالبسة للعائلات المستورة في الرعية.

٢- زيارة الكنائس والمزارات المقدسة في قرية شقلاوا ومنها مزار القديس الشهيد ابراهيم الاربيلي شفيع الرعية.

٣- بمناسبة عيد القديسة بربارة قامت الأخوية في يوم الجمعة الموافق ٢/١٢/ ٢٠٢٢ بالمشاركة في العيد في قرية الكرمليس حيث يوجد مقام ودير ذائع الصيت باسم القديسة بربارة يحج اليه المؤمنين من كل صوب للصلاة والتبرك.

اسرة التعليم الديني:

احتفلت اسرة التعليم الديني يوم الجمعة بمناسبة عيد القديسة بربارة في مركز التعليم الديني. وقدم الاطفال الاناشيد والترانيم الخاصة بالقديس يوحنا الدمشقي والقديسة بربارة وقام الاطفال بتمثيل رواية القديسين ثم تم تبريك القمح المسلوق وتوزيعه على الاطفال.

في يوم الاحد الموافق ٢٠٢٢/١٢/٤ كانت الرعية على موعد مع راعي الابرشية المطران غطاس هزيم الذي حضر الى اربيل وتفقد احوال الرعية. وترأس القداس الالهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديس يوحنا الدمشقي والقديسة بربارة وتكلم في عظته عن سيرة القديسين. فالقديس يوحنا كان من الآباء المهمين في الكنيسة اذ جمع في كتاباته فكر الآباء الذين سبقوه ووضع في الكنيسة اسس الموسيقى الكنسية ونظم اجمل الترانيم لوالدة الاله والتعازي. اما القديسة بربارة فكانت القدوة الحسنة في العفة والطهارة ومحبة المسيح والتي دفعت حياتها ثمنا لتلك المحبة ولذلك الايمان الحسن.

ثم بارك سيادته القمح المسلوق ووزعتة اخوية حاملات الطيب في هذة المناسبة على المؤمنين.

في يوم الاثنين الموافق ١٢/٥ قام سيادة راعي الابرشية يرافقه الاب عبدو نجار وبعض اعضاء مجلس الرعية بزيارة رؤساء الكنائس الصديقة في اربيل وطرح معهم بعض الهموم المشتركة التي تهم الكنائس عامة في اربيل وكانت طروحات سيادته تلقى الاستحسان عند الجميع.

وفي مساء يوم الاثنين اجتمع سيادته مع مجلس الرعية واستمع الى طروحات اعضاء المجلس وزودهم بتوجيهاته المفيدة وشكرهم على عملهم المبارك وشكر الاب عبدو نجار على تلبيته الطلب في رعاية الكنيسة ريثما يجد سيادته الكاهن المناسب للرعية.

في يوم الثلاثاء باكرا غادر صاحب السيادة اربيل الى بغداد ليتابع اعمال الكنيسة هناك

GoCarch