أربيل: زيارة تفقدية

February-27-2024

 

في يوم الاثنين الموافق ١٩/ ٢ حل صاحب السيادة المطران غطاس هزيم الجزيل الاحترام في اربيل في زيارة مباركة لرعية القديس ابراهيم الاربيلي استمرت اربعة ايام.

في اليوم الاول تفقد سيادته رعيته وقام بعدة زيارات لعدة عائلات في الرعية وتواصل مع بعض الشخصيات الروحية والرسمية في المدينة وكلها كانت تصب في مصلحة الكنيسة.

في اليوم الثاني اجتمع سيادته بمجلس الرعية وتليت على مسامعه تقارير اللجان المختصة في المجلس واعطى سيادته التوجيهات الهامة للسير بعمل الكنيسة دائما نحو الافضل. حيث ان عدد المؤمنين في تزايد مستمر وعدد العائلات المسيحية الارثوذكسية تجاوز الالف عائلة. وهم بحاجة ماسة لرعاية الكنيسة لهم.

ثم التقى سيادته بحلقة العائلات وشجع انضمام العائلات الى هذه الحلقة الناشئة التي تشكلت حديثا في الرعية ببركة سيادته.

ثم التقى بحلقة العاملين في التعليم الديني وتحدث اليهم عن دورهم الفعال في الكنيسة وفي رعاية الاطفال من خلال اسرة التعليم الديني. واستمع سيادته الى افكارهم واقتراحاتهم البناءة.

في اليوم الثالث لبى سيادته دعوة بعض المسؤولين في المدينة. وفي المساء اجتمع باخوية حاملات الطيب في الكنيسة التي غصت بالاخوات اللواتي حضرن للاستماع الى كلمة الراعي. وتحدث سيادته لهن عن هواجس العائلات الموجودة في اربيل وعن امكانية التخفيف من آلام وتعب وقلق هذه العائلات من خلال اللجوء الى الكنيسة والى سيد الكنيسة يسوع المسيح الذي وحده ينقذ الانسان من الاحباط و القلق والخوف من المجهول. ثم استمع سيادته الى اسئلة ومداخلات الاخوات وفي نهاية اللقاء شاركهن في مائدة المحبة التي اعدتها اسرة الاخوية.

يوم الجمعة تراس سيادته القداس الالهي وغصت الكنيسة بالمؤمنين واستهل سيادته الكلمة في تعزية ذوي المنتقلين من ابناء الرعية على رجاء القيامة والحياة الابدية. ثم تحدث عن بذل الذات وحث المؤمنين على التعاون والتعاضد لتخفيف وطأة هذه الايام الصعبة.

بعد القداس افتتح سيادته بازار الثياب الذي اقامته اخوية حاملات الطيب في بيت الرعية وشجع المؤمنين على عمل الخير والعطاء.

ثم غادر سيادته الرعية ليتابع اعماله في رعايا اخرى في الابرشية المباركة.

لمزيد من الصور

GoCarch