أربيل: محطات في رعية أربيل

November-29-2023

“مغبوط هو العطاء”

ببركة صاحب السيادة المطران غطاس ورعاية الاب عبدو ومع اطلالة موسم الميلاد المجيد وضمن انشطة كنيسة القديس ابراهيم الاربيلي في اربيل اقامت اخوية حاملات الطيب مبادرة ” مازاد عنك اعطه لغيرك ” وبعد القداس الالهي الذي اقيم في كنيسة الرعية. تم توزيع ماقدمه الخيرين في هذه المبادرة من ملابس واغطيه وغيرها…. الى ابناء الرعية وذلك يوم الجمعة الموافق ١١/٢٤ في بيت الرعية. كان العمل ناجحا والمشاركة كبيرة .

ومساء وصل صاحب السيادة راعي الابرشية المطران غطاس الى اربيل في زيارة رعائية تفقد خلالها احوال الرعية وقام بزيارة قائم مقامية عنكاوى ورئيس البلدية والمندوب عن الاديان وناقش معهم مواضيع تخص الكنيسة والرعية.

وفي يوم الاحد الموافق ١١/٢٦ تراس سيادته القداس الالهي وركز في عظة على الشريعة المعاشة. فقال ان حفظ الشريعة والناموس والانجيل عن ظهر قلب دون العيش بها امرا ليس ذو اهمية. المهم والاهم هو عيش الشريعة والناموس والانجيل. الرب الآتي الينا في الميلاد يريدنا ان نعطيه قلبنا وان نعيش تعاليمه ووصاياه لا ان نحفظها ونرددها ونتلذذ بمعانيها ونتباحث ونتحاور بها.

وبعد القداس الالهي الذي اشترك به جمهور كبير من المصلين توجه سيادته مع حشد من المؤمنين وكرس بيت الرعية الكائن في نفس الحي الذي تقع فيه كنيسة القديس ابراهيم الاربيلي ليكون مكانا مقدسا يلتقي فيه شباب وسيدات واطفال وعائلات الرعية على الصلاة وتعلم كلمة الرب يسوع.

يوم الثلاثاء ١١/٢٨ اجتمع سيادته مع رئيس اقليم كردستان وشكره على احتضانه ورعايته لكل من التجأ من المسيحيين الى الاقليم.

ثم اجتمع سيادته مع رؤساء وممثلين بعض الكنائس في العراق للتباحث في الشؤون العامة التي تخص كل الكنائس في العراق. وختم سيادته الزيارة مساء اليوم باجتماعه مع مجلس الرعية واستمع من كاهن الرعية واعضاء المجلس عن سير العمل في الرعية التي يزداد عددها يوما بعد يوم وعن الخدمات الروحية والانسانية التي تقدمها الكنيسة للمؤمنين . ثم زود سيادته المجلس بتوجيهاته الابوية تلك التوجيهات التي بنعمة الرب دائما ستدفع الكنيسة للسير نحو الافضل في الخدمة والعمل.

لمزيد من الصور

GoCarch