البطريرك يوحنا العاشر في زيارة لرئيس مجلس العمل اللبناني‎

January-21-2018

البطريرك يوحنا العاشر في زيارة لرئيس مجلس العمل اللبناني

أبو ظبي – ٢١-١-٢٠١٨

في إطار جولة غبطته الرسمية والرعوية التي ما تزال مستمرّة في الإمارت العربية المتحدة لبّى البطريرك يوحنا العاشر دعوة رئيس مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي السيد سفيان الصالح في دارته، بحضور فعاليات دبلوماسية واجتماعية، ثقافية وإعلامية لبنانية وغيرها، يتقدّمها سعادة سفير لبنان في الإمارات العربية المتحدة السيد فؤاد دندن وسفير النوايا الحسنة السيد ألبير متّى.

مع وصول غبطته افتتح الرئيس سفيان اللقاء بالترحاب مثمّناً هذه الزيارة التاريخية التي كان هدفها الأول تكريس كاتدرائية النبي إيليا التي أصبحت واقعاً بعد جهود جبّارة، وإسهامات سخيّة لنخبة من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء.

كما نوّه غبطته بجهود الأسقف غريغوريوس (خوري) ورعيته مؤكّداً على أن افتتاح هذه الكنيسة هو علامة إضافية من علامات حضارة الانفتاح الإنساني التي تتميّز بها الإمارات، والتي أصبحت مضرب مثال في إرساء قيم الاحترام المتبادل وقبول الآخر.
وقد قدّم السيد سفيان الصالح للبطريرك يوحنا العاشر درعاً تكريمياً تقديراً لجهوده الدؤوبة في نشر التسامح والتلاقي.

بدوره، شكر غبطة البطريرك، السيد سفيان على دعوته وعلى كلمته التي تنم عن محبةٍ كبيرة مشيراً إلى قبول الآخر والتسامح والإلفة والعيش المشترك.
كما نوّه غبطته باحترام السيد سفيان المميّز لجامعة البلمند ذاكراً أعماله الخيّرة فيها، ليختم كلامه بشكر الرّبّ على الأيام التي كلّلت بالفرح والسلام داعياً بالتوفيق للجميع.

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

(نقلاً عن صفحة البطريركية على الفيس بوك Antioch Patriarchate)

GoCarch