العراق: رئيس مجلس الوزراء يستقبل رؤساء الطوائف المسيحية

January-3-2018

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يوم الأربعاء الواقع في 2018/01/03 رؤساء الطوائف المسيحية. وهنّأ سيادته بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتمنّى للجميع عام محبة وسلام، مؤكداً رعاية الدولة لجميع مواطنيها بغض النظر عن انتمائهم الديني أو السياسي، مشيراً إلى أن كلّ العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات وأننا نسعى لتعميق هذا الفهم لدى جميع شرائح المجتمع ومنها قوّاتنا الأمنية في كلّ مناطق العراق لاسيما المناطق المحرّرة.

وتطّرق الدكتور حيدر العبادي إلى ضرورة الحفاظ على التنوّع الديني والمذهبي لأنه هوية العراق ومصدر قوته، مبيناً أن الارهاب حاول محو هذه الهوية لكنه فشل بفضل توحّد أبناء شعبنا.

وأضاف سيادته أننا حققنا الانتصار على داعش وسنعمل بكل قوة على إعادة المواطنين المسيحيين النازحين إلى مناطقهم وتوفير الأمن لهم إضافة الى بقية النازحين .

وأشار الدكتور حيدر العبادي إلى مسؤولية رجال الدين من المسلمين والمسيحيين في إرساء الأمن من خلال تقوية روح الإيمان والعدالة والوحدة لدى المواطنين وتوجيههم إلى الطريق الصحيح والعمل على تنمية روح التعايش السلمي بين المكونات العراقية والذي يحقق انتصاراً آخراً على الفكر الإرهابي و يُسقط هدفه.

وقدّم رؤساء الطوائف المسيحية شكرهم للدكتور حيدر العبادي ومباركتهم بالانتصارات الكبيرة التي تحقّقت على داعش وتحرير كامل الأراضي العراقية وتوحّد أبناء الشعب العراقي وبحلول العام الجديد.

واستمع سيادته إلى ملاحظات رؤساء الطوائف المسيحية والاقتراحات المتعلّقة بقضايا النازحين والمناطق المحرّرة بشكل عام والمواطنين المسيحيين بشكل خاص.

(الخبر نقلاً عن صفحة المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء على الفيس بوك)

GoCarch