العراق: زيارات وتفقد الرعايا

February-22-2016

وصل راعي الأبرشية سيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام إلى مطار أربيل مساء يوم الإثنين الواقع في 2016/02/22 حيث كان بانتظاره الأستاذ خالد المسؤول عن المسيحيين في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان والأب يونان الفريد راعي رعية بغداد والقديس ابراهيم الأربيلي بأربيل. ثم التقى مع مجموعة من العائلات وبادلهم بعض الشجون الرعائية.

وفي اليوم الثاني أقيم القداس الإلهي مساءً في كنيسة أم النور وبعده التقى سيادته مع الرعية حيث كان لقاء الأب مع رعيته مع أن موضوع الهجرة قد ساد على الجلسة مع كل أسف.

يوم الأربعاء شارك سيادته في العيد الوطني لدولة الكويت الذي أقامه السفير الكويتي في العراق وعلى هامش الاحتفال التقى وزير الداخلية في إقليم كردستان. أيضاً افتتح سيادته معرضاً للكتاب والأيقونة أقامته الرعية بمشاركة دار الكتاب المقدس ودار الرجاء وكنيسة السيدة.

ثم التقى سيادته مع فرقة مار الياس للعائلات مجيباً على تساؤلات المجتمعين.

أيضاً قام سيادته ببعض الزيارات أهمها لقاء سيادة المطران بشار وردة رئيس أساقفة أبرشية أربيل للكلدان الذي أبقاه على مائدة الغداء.

أما يوم الجمعة فقد ترأس صاحب السيادة القداس الإلهي في كاتدرائية القديس جاورجيوس ببغداد، وفي عظته شدد سيادته على التوبة وأهمية الاعتراف بخطيئتنا على مثال الابن الضال.

GoCarch