الكويت: احتفالات الكنيسة بعيد البشارة

March-24-2016

بمناسبة عيد بشارة سيدتنا والدة الإله شفيعة رعية الكويت أقيمت في الفترة بين 2016/03/24 و 2016/03/26 سلسلة من النشاطات بدءاً من:

صلاة الغروب يوم الخميس مع زياح في الأيقونة والأغرنبية. وبعد الغروب أقامت أخوية سيدة البشارة، اللواتي يُعيدْن لهذا العيد، استقبالاً شرحن فيه هدف الأخوية وعملها، ثم قامت بضيافة الجميع.

في اليوم الثاني أقيم قداس العيد الاحتفالي وقد ترأسه صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام وسيادة المطران كوستا كيال الجزيل الاحترام رئيس دير مار الياس شويّا البطريركي ، وأثناء القداس تفوّه سيادة المطران كوستا بكلمة شرح فيها معاني العيد، وفي نهاية القداس أُقيمت ذوكصولوجيا بمناسبة عيد استقلال الدولة اليونانية بحضور سعادة السفير اليوناني ثيودور ثيودوروس المحترم ومعاونيه وحشد من الجالية اليونانية، وبعد الصلاة أقامت السفارة حفل استقبال في قاعة الكنيسة، ومساءً ترأس سيادة المطران الضيف خدمة المديح وبنهايتها أقام حديثاً للرعية شارحاً فيه تاريخية ومعاني خدمة المديح.

أما يوم السبت فقد أقامت جوقة الكنيسة وكورال مدارس الأحد أمسية مرتلة تضمنت تراتيل فترة التريودي وعيد البشارة. وبنهاية الأمسية توجه راعي الأبرشية إلى المؤمنين شاكراً الجوقة والقيّمين عليها وحثّ الأهالي على إرسال أبنائهم لتعلم الترتيل مماثلين الملائكة في التسبيح، وختم بمعايدة الجميع في هذه المناسبة.

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

GoCarch