الكويت: احتفالات عيد الظهور الإلهي(الغطاس)

January-5-2016

احتفل صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام بعيد الظهور الإلهي (الغطاس)، والذي هو عيده الشخصي، مساء يوم الثلاثاء الواقع في 2016/01/05. وعاونه في القداس سيادة المعاون البطريركي المطران نقولا بعلبكي الجزيل الاحترام، وكهنة الأبرشية: قدس الأرشمندريت ديمتري منصور كاهن رعية مسقط، والمتقدم في الكهنة الأب يونان الفريد كاهن رعية بغداد، والأب سابا هايدوسيان كاهن المعتمدية البطريركية في البحرين، إضافة إلى كهنة رعية الكويت: قدس الأرشمندريت أفرام الطعمي، والمتقدم في الكهنة الأب فيلمن الصيفي. وقد غصّت الكنيسة بالمصلّين الذين احتفلوا بتقديس الماء وبعيد صاحب السيادة ورافقوه إلى صالون الكنيسة الرسمي حيث اشترك الجميع بمائدة محبة أعدتها أخوية القديسة كاترينا.

وتوجّه صاحب السيادة إلى المحتفلين بكلمة شدّد فيها على معاني العيد والولادة الجديدة للماء والروح والقيام مع المسيح، وأن المعمودية لهي علامة العهد الذي بيننا وبين الله منذ أن تم قطعه مع ابراهيم ويعقوب والمتحقق صراحة بالمسيح يسوع في نهر الأردن بإعلان الآب من السماء أن هذا هو ابني الحبيب، والروح القدس الحالّ على المسيح المعتمِد بهيئة حمامة، راسمين صورة الثالوث القدوس الحي والمتجدد فينا أبداً. وتمنى للجميع عاماً مجيداً يحمل الأمن والسلام لكل العائلات.

وفي نهاية الاحتفال قدّم سيادة المعاون البطريركي المطران نقولا بعلبكي الجزيل الاحترام هدية تذكارية لصاحب السيادة وللأبرشية وهي عبارة عن ذيكاري وتريكاري متمنياً لراعي الأبرشية عيداً مجيداً ورعاية مباركة وللأبرشية دوام الازدهار والتلألؤ.

GoCarch