الكويت: زيارة راعي الأبرشية إلى السفارة الأردنية

December-25-2018

على هامش حفل تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الميلاد المجيد بين أبناء الجالية الأردنية في مقر السفارة الأردنية أمس الأول، أشاد السفير الأردني لدى الكويت صقر أبو شتال بحسن الرعاية والضيافة التي يتلقاها أبناء الجالية في بلدهم الثاني الكويت، لافتاً إلى أن هذا ليس بغريب على الكويت وشعبها تحت قيادة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد، متمنياً للكويت الرفعة وأن يديم الله عليها الأمن والأمان والاستقرار.

وأضاف خلال كلمته خلال الحفل الذي حضره ميتروبوليت بغداد والكويت وتوابعهما غطاس هزيم و النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الكويت والخليج العربي الأرشمندريت بطرس غريب، أن مشاركة السفارة ومجلس الجالية إخوانهم من كافة الطوائف المسيحية والأردنية تأتي تأكيداً وتجسيداً للتسامح والتعايش بين أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية في بلدنا الحبيب الأردن.

بدوره قال ميتروبوليت بغداد والكويت وتوابعهما غطاس هزيم أن كل ما يجمع على المحبة والسلام هو أمر مهم جداً لأنه يعتبر أمر بشري، مشيراً إلى أن الظروف التي نعيشها في منطقتنا جعلتنا بحاجة أكبر للعيش. ولفت إلى أن اللقاءات التي تجمع أبناء الديانتين بمختلف طوائفهم تؤكد على محبة الجميع لبعضهم وتظهر قدرتهم على التعايش بشكل سلمي على عكس ما يحاول البعض إظهاره، مشدداً على ضرورة الوقوف بوجه كل من يحاول تصدير الكراهية والفرقة بيننا. وتمنى هزيم أن يعم السلام والمحبة على الكويت والبلدان العربية وأن نرفع الصلاة لسمو الأمير الذي يجمعنا جميعاً بقلبه وصدره الواسع ، كما أننا نرفع الصلاة من أجل المملكة الأردنية الهاشمية التي جمعتنا من خلال السفارة الأردنية في الكويت والتي تعتبر بادرة جميلة ورسالة يوجهها جلالة الملك بأن الأردن رسالته هي رسالة محبة وسلام .

(نقلاً عن صحيفة النهار الكويتية)

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

GoCarch