الكويت: عشاء تكريمي وداعي على شرف السفير اللبناني

March-19-2016

أقام صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام عشاءً تكريمياً وداعياً لسعادة الدكتور خضر حلوة سفير الجمهورية اللبنانية في الكويت في دار المطرانية. حيث حضره عدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وعدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية ومن أبناء رعيتنا المحروسة بالله.

جرى الاستقبال في صالون الرعية ثم كان للحضور جولة في المطرانية للإطلاع على التحديثات وتجديد المطرانية. ثم توجه الجميع إلى قاعة الكنيسة حيث كان العشاء.

وكان لصاحب السيادة كلمةً عدّد فيها مزايا السفير خضر حلوة ودوره في توحيد الجالية اللبنانية وجعل السفارة بيتاً لكل اللبنانين، وهو عمل نابع من إيمانه الوطني وتربيته الطرابلسية القائمة على المحبة والعيش المشترك. وتمنى له انطلاقةً جديدة يجهد فيها لتجسيد ما يؤمن به. وشكر صاحب السيادة الكويت أميراً وقيادةً وشعباً أنها جعلت الكويت مكاناً آمنا للجاليات حتى يثمروا وينجحوا فيها. وبدوره توجه سعادة السفير بكلمة شكر فيها صاحب السيادة على هذه المبادرة الطيبة وعلى كلماته العذبة، ومن خلاله شكر الكنيسة وكل من تجمع بمحبة للقياه وتوديعه.

وقدم صاحب السيادة هدية تذكارية لسعادة السفير وهي عبارة عن شمعدان منحوت عليه شعار الأبرشية وبدوره قدم سعادة السفير درعاً لصاحب السيادة شاكراً إياه على محبته.

وتناول الجميع طعام العشاء في جوٍّ من المحبة والإلفة والمودة والغصة لوداع شخصٍ أحبوه وتمنوا لو تطول مدة إقامته بينهم.

GoCarch