الكويت: قداس عيد الميلاد

January-3-2024

الكويت ٢٠٢٣/١٢/٢٤

ترأس راعي الأبرشية الميتروبوليت غطاس خدمة عيد ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح بالجسد، وعاونه في الخدمة قدس الأرشمندريت أفرام الطعمي وقدس الأب فيلمن الصيفي. وحضر القداس سعادة السفير البلغاري لدى دولة الكويت ديميتار ديميتروف وحرمه، وسعادة القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية العربية السورية لدى دولة الكويت تميم مدني وعائلته.

وفي كلمة ألقاها راعي الأبرشية، بداية قدم المعايدة للجميع بمناسبة عيد الميلاد سائلاً الرب القدوس أن يمنّ بالصحة والعافية لأمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، التي فرحت قلوبنا بتوليه الإمارة، وهو معروف لكل من في الكويت بكفاءته وحكمته وحزمه ومحبته.

كما أوضح في كلمته عن اقتصارنا هذه السنة في احتفالاتنا فقط على الصلاة وذلك بسبب ألمنا الشديد برحيل المغفور له سمو الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، الذي برحيله فقدنا أباً مُحبّاً ومتواضعاً. وحزننا الكبير على أخوتنا في فلسطين وما يحصل من قتل وتهجير ودمار لمنازلهم وكنائسهم ومساجدهم. فكيف لا تحمل قلوبنا غصة وبيت لحم، مدينة السلام بلا سلام وأمان؟. مستنكراً صمت المجتمع الدولي الذي هذا وصمه عار عليه.

أكمل سيادته متحدثاً عن معنى الميلاد الحقيقي، سائلا من الرب القدوس أن يحل السلام والعدل في منطقتنا، وأن يُلهم أصحاب القرار إلى خير العباد والأوطان.

في الختام عايد سيادته الكويتيين والمقيمين في البلد الحبيب الكويت متضرعاً إلى الله أن يعمّره بالمحبة، ويحميه من كل أذية.

ميلاد مجيد.

لمزيد من الصور

GoCarch