الكويت: مائدة محبة لجميع رعاة الكنائس

January-8-2019

بمناسبة عيد الظهور الإلهي دعا صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام جميع آباء ورعاة الكنائس في الكويت إلى مائدة محبة وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 2019/01/08.

حيث كان الجو مملوءاً محبة وفرح ودار الحديث عن شؤون المسيحيين في الكويت وأحوالهم وسبل تحسين أمور الرعاية لهم.

وقد كان لصاحب السيادة الميتروبوليت الياس كفوري الجزيل الاحترام كلمة جاء فيها:

سيادة الميتروبوليت غطاس الجزيل الاحترام الأخ العزيز الذي تربطني به روابط أخوية منذ زمن بعيد. بعد الذبيحة الإلهية التي جرت في عيد الظهور الإلهي والتي زينت رحلتي إلى الكويت والتي أقوم بها برفقة الأستاذ جورج عبود المستشار القانوني للأبرشية الذي تكرم ورافقني في هذه الزيارة، أصارحكم بأن اجتماعنا اليوم أفرحنا جميعاً وأنا سعيد جداً بأن يكون هذا الاجتماع بهذا الصرح المبارك يجمع كل المسيحيين وأسأل الله أن يكون انطلاقة لوحدة كل المسيحيين ببركة ربنا. كما أنني أعرب عن فرحي العظيم بما شاهدته من تطور في هذه الأبرشية العظيمة بعد أن كنت قد أتيت إليها مرافقاً صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام عند الاحتفال بتنصيبكم على الأبرشية منذ أربع سنوات. رأيت اليوم تغييراً جذرياً بشكل المطرانية وهو شيء جميل جداً وأيضاً رأيت الكنيسة التي كانت ملأى وتعج بالمؤمنين للاحتفال بعيدكم، عيد الظهور الإلهي، وقد اشتركت معكم بهذه الذبيحة الإلهية في هذه البلاد العزيزة الكويت التي نحبها منذ زمان ونكن لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه كل الاحترام والمودة، ونشكر الله أنه في هذه البلاد يحصل هذا التطور وهذا الازدهار للكنيسة، وهنا لا أحب أن أقول للكنائس لأني أود أن تكون كنيسة واحدة مقدسة جامعة رسولية. فأعايدكم مجدداً وأسأل الله أن نراكم دائماً بخير، وإلى الأمام بهذه الأعمال المجيدة ومحبة الشعب التي لمسناها لسيادتكم في هذه الأبرشية المباركة. إلى سنين عديدة يا سيد.

وبدوره شكر صاحب السيادة الميتروبوليت غطاس الجزيل الاحترام صاحب السيادة الميتروبوليت الياس الجزيل الاحترام وكافة الحضور على تلبيتهم دعوته مؤكداً سيادته على ضرورة تكرار هكذا لقاءات.

كما قدم راعي الأبرشية هدية تذكارية وهي عبارة عن شمعدان يحمل لوغو الأبرشية الذي هو عبارة عن أيقونة القديس أفرام السرياني إلى السيد جورج عبود رئيس رابطة الديزمس (جمعية الكشاف الأرثوذكسي العالمي).

GoCarch