بغداد: عيد ميلاد السيدة العذراء

September-9-2023

بغداد: 08 / 09 / 2023

ببركة صاحب السيادة راعي الابرشية المتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام، أقام الايكونوموس يونان الفريد صلاة السحرية ثم القداس الالهي، بمناسبة عيد ميلاد والدة الإله الدائمة البتولية مريم، في كاتدرائية القديس جاورجيوس.

وفي عظته نقل الايكونوموس يونان تهاني سيادة المطران غطاس لابناء الرعية وتحدث في عظته عن حياة العذراء وقال: “كلّ مولود بشري هو مشروع قداسة وحامل للإله”، وايضا تحدث عن الآية: “طوبى للذين يسمعون كلمة الله ويحفظونها” والسؤال الذي طرح: ماذا يعنينا هذا العيد بحياتنا؟

عندما نتأمّل في حياة مريم “في البيت”، نلتمّس كيف نتشبّه بها في هذه الحياة. كيف نربّي أولادنا، منذ لحظة الحبل بهم، على سماع كلمة الله، وحياة الربّ يسوع في الإنجيل، والصلوات ورائحة البخور الزكيّة، في الصوم وأعمال الخير والفضيلة، مشجّعينهم على عيش هذه الكلمة، فتتمّ بهم وعود الربّ بفرح الخلاص.

نسعى في هذا العيد المبارك، عيد ميلاد السيدة، أن نغذّي أولادنا بكلمات الربّ، أوّلًا بمثالنا، بعيشنا المحبّة المسيحيّة نحو بعضنا البعض ونحو أولادنا، ومن ثمّ في جوّ البيت الخشوعيّ الذي نصنعه نحن، وبالطريقة التي نرى فيها أولادنا يشربون كلمة الله وينمون روحيًّا بها. وقول القديس يوحنا الذهبي الفم: “ليكن بيتكم كنيسة صغيرة” هذا ما ختم الايكونوموس وعظته.

وبعد القداس احتفل الجميع في صالون الكنيسة بهذه المناسبة وتم عمل ريبورتاج عن القديسة مريم العذراء.

شفاعة العذراء مريم تكون مع جميعكم وكل عيد وجميعكم بألف خير.

لمزيد من الصور

GoCarch