بغداد: قداس عيد الغطاس

January-9-2023

 بغداد 6-1-2023

ببركة صاحب السيادة راعي الابرشية المتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام، أقام الايكونوموس يونان الفريد صلاة السحرية ثم القداس الالهي وصلاة تقديس المياه، بمناسبة عيد الظهور الالهي، في كاتدرائية القديس جاورجيوس، ونقل تحيات وادعية صاحب السيادة المطران غطاس الى ابنائه بهذه المناسبة، وأيضا تحدث في عظته عن معنى العيد وقال ايضا: ان الرسول بولس يسمي نعمةَ الله في حدث المعمودية بـ “المخلِّصة لجميع الناس”. وفي نهاية الوعظة قال الايكونوموس يونان: إنّ الله يغدق علينا وافر نِعَمِهِ، لكن علينا أن نستعدّ بجهد حثيث لقبولها بروح عالية من المسؤولية وللتصرّف بها والمحافظة عليها كعبيد أمناء لسيدهم، حتى نحصل في النهاية على الخلاص ونسمع كلمته: “أدخل إلى فرح ربّك”. وفي نهاية صلاة تقديس المياه تم توزيع الماء المقدس على المؤمنين.

وأحتفل الجميع في صالون الكنيسة بهذا العيد المبارك، وعايدوا صاحب السيادة المطران غطاس بهذه المناسبة وتمنوا لسيادته العمر المديد والصحة والعافية مكللة بالقداسة.

وقد حضر سعادة السفير اللبناني السيد علي الحبحاب المحترم جزء من الصلاة وهنأ سعادته المعيدين هذا العيد المبارك وعلى رأسهم صاحب السيادة المطران غطاس متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية.

كل عيد وجميعكم بألف خير

لمزيد من الصور

GoCarch