خدمة التكريس والقداس الأول في كاتدرائية النبي إيليا‎

January-19-2018

خدمة التكريس والقداس الأول في كاتدرائية النبي إيليا في المصفح أبو ظبي – ١٩-١-٢٠١٨

هذا هو اليوم الذي صنعه الرّبّ فلنفرح ولنتهلّل به. إذ أن الأرض التي كانت في الأمس القريب تراباً فانياً أضحت اليوم صرحاً إيمانياً عظيماً وقطعة من الملكوت.

على وقع أجراس الفرح، دخل غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية إلى كاتدرائية النبي إيليا في المصفح أبو ظبي، حيث ترأس القداس الإلهي فيها.

عاونه في القداس لفيف من المطارنة والآباء، بحضور السفيرين اللبناني واليوناني في الإمارات العربية المتحدة السيد فؤاد دندن والسيد ديونيسيوس زويس، سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة المهندس ألبير متى وعائلته، إلى جانب أبناء الرعية الذين قدموا من مختلف المناطق الإماراتية ليشهدوا على قيام أكبر صرح إيماني في الشرق الأوسط.

هذا وقبل الاحتفال بالذبيحة الإلهية أُقيمت صلاة التكريس بحسب التقليد الأرثوذكسي.

ومع اختتام الصلوات من خلال إضاءة القنديل، توجّه غبطته للناس طالباً منهم أن يمتثلوا لوصية الرّبّ بأن يضئ نورهم أمام الناس فيروا أعمالهم الحسنة ويمجّدوا الآب السماوي.

أمّا بعد ومع انتهاء القداس الإلهي كانت كلمة لأسقف الإمارات العربية المتحدة المطران غريغوريوس خوري، الذي عبّر عن الفرح غير الموصوف بحضور غبطته والبركة التي حلّت على الرعية من خلال هذه المناسبة.

بدوره توجّه غبطة البطريرك يوحنا العاشر بالشكر للأسقف غريغوريوس وللأب استيفانوس والرعية على جهودهم مقدّماً لهم وللكنيسة هدايا تذكارية.

وبختام المناسبة كانت كلمة للسفير اليوناني في الإمارات السيد زويس توجّه فيها لغبطته مقدّماً أحرّ التهاني وأيقونة للعذراء مريم والدة الإله.

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

(نقلاً عن صفحة البطريركية على الفيس بوك Antioch Patriarchate)

GoCarch