دمشق: عيد القديسين بطرس وبولس

June-29-2022

دمشق- تل كوكب، ٢٨ حزيران ٢٠٢٢

ترأس البطريرك يوحنا العاشر صلاة غروب عيد القديسين بطرس وبولس، مؤسسي الكرسي الانطاكي، في دير رؤيا القديس بولس في تل كوكب، ريف دمشق وذلك بمشاركة كل من السادة المطارنة الياس (صور وصيدا)، غطاس (بغداد)، يعقوب (الأرجنتين)، أفرام (حلب) والأساقفة موسى الخوري، غريغوريوس خوري، يوحنا بطش، أرسانيوس دحدل وموسى الخصي.

وقد حضر أيضاً الأرشمندريت فيليب فاسيليتسيفو ممثل البطريرك الروسي لدى بطريرك أنطاكية، رئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت رومانوس حناة، عميد معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي الأرشمندريت يعقوب خليل ورئيس دير الرؤيا الأرشمندريت متى رزق بالإضافة الى لفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات وجمع غفير من المؤمنين الذين قدموا من مدينة دمشق وريفها ومن القرى والمناطق المجاورة.

في نهاية الصلاة القى المطران يعقوب ميتروبوليت الأرجنتين عظة تكلم فيها عن أهمية البشارة والكرازة التي قدّمها الرسولين بطرس وبولس والتي ارتكزت على التوبة كنهج ومسيرة تعطي الإنسان المسيحي القدرة على معرفة ذاته وبالتالي يتنقى كي يسكن المسيح كيانه وحياته.

كما وتوجه غبطته بالمعايدة القلبية الى جميع المطارنة أعضاء المجمع المقدس والأساقفة والاكليروس والرهبان والراهبات والمؤمنين في الكرسي الأنطاكي المقدس في الوطن وبلاد الانتشار متمنياً لهم كل الخير والبركة بشفاعة القديسين بطرس وبولس مؤسسي كنيستنا الأنطاكية الشاهدة لحضور المسيح منذ القرون الأولى للمسيحية حتى أيامنا هذه.

وعبّر عن فرحه بإقامة هذه الصلاة في ربوع هذا الدير المقدس بحضور جموع المؤمنين داعياً لهم ولعائلاتهم بالقوة والصحة والثبات في الإيمان.

GoCarch