غبطة البطريرك يوحنا العاشر يلتقي رعيته وأبناء مدارس الأحد في الإمارات‎

January-20-2018

غبطة البطريرك يوحنا العاشر يلتقي رعيته وأبناء مدارس الأحد في الإمارات.

كاتدرائية النبي إيليا – أبو ظبي – ٢٠-١-٢٠١٨

في سياق برنامجه الرعوي إلى الإمارات العربية المتحدة التقى غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق برعيته في صالة كاتدرائية النبي إيليا في أبو ظبي يرافقه المتروبوليت باسيليوس (منصور)، المتروبوليت غطاس (هزيم)، االأسقف غريغوريوس (خوري)، ورئيسة دير سيدة بلمانا الأم مكرينا.

افتتح الأسقف غريغوريوس اللقاء مرحّباً بغبطته ومؤكّداً على محبة الناس للكنيسة من خلال حضورهم، ومعلناً عن برامج عمله في الإمارات والنشاط الرعائي.

وبأجواء مليئة بالفرح والصلاة، عبّر كلّ من أبناء مدارس الأحد والمرشدين عن فرحهم بهذا اللقاء من خلال ما قدّموه من نشاطات سبقتها تحضيرات جليّة إذ عرض فيلم يختصر صور مخيمات وأعمال ولقاءات تشهد بكل تفاصيلها للرّبّ الخالق تلاه ترانيم وعرض لشباب وأطفال مدارس الأحد.

أمّا غبطته فقد أثنى على جهودهم التي أدخلت الفرح إلى قلبه، وأشار في هذا السياق إلى عمل الأهل والمرشدين، وعن دورهم في زرع محبة الرّبّ يسوع المسيح في قلوب الأطفال منذ الصغر، لأن بهم تُبنى كنيسة البشر حتى يتمكّنوا من بناء كنيسة الحجر.

هذا وقد جمعه لقاء آخر مع المرشدين والعاملين في مدارس الأحد حيث تمحّور حديث غبطته والمطرانين منصور وهزيم حول التواضع وأهميته في حياة الفرد، لو مهما تقدّم ونجح داعياً الجميع خاصة، وأنّنا ما نزال في أجواء زمن الميلاد أن تكون القلوب مغارة يستقبل فيها الخالق.

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

(نقلاً عن صفحة البطريركية على الفيس بوك Antioch Patriarchate)

GoCarch