مسقط: زيارة رعوية

April-8-2016

تفقد سيادة راعي الأبرشية الميتروبوليت غطاس هزيم الجزيل الاحترام رعية القديسين قسطنطين وهيلانة في مسقط بزيارة رعوية مميزة في فترة الصوم الأربعيني المقدس.

بداية ترأس سيادته القداس الإلهي وذلك يوم الجمعة الواقع في 08/04/2016 وقد عاونه فيه قدس الأرشمندريت ديمتري منصور. حيث رُفعت الصلاة من أجل راحة نفس الراقدة بالرب روز اليازجي والدة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر الكلي الطوبى والجزيل الاحترام، حيث أُقيمت في نهاية القداس صلاة الجناز من أجل راحة نفسها. وفي عظته توجه سيادته بالتعزية إلى صاحب الغبطة والمطران المغيب بولس والأخت الراهبة مريم، وأيضاً تكلم عن الصفات المسيحية التي تحلت بها الراقدة.

وبعد القداس كان لقاء لسيادته مع أبناء الرعية حيث تبادلوا الأحاديث الروحية ضمن لقاء ومائدة محبة جمعت العائلة مع أبيها.

كما اجتمع صاحب السيادة مع مجلس الرعية وتم التداول بأمور الرعية بكافة جوانبها، وأغنى سيادته الاجتماع بتوجيهاته وتوصياته وخصوصاً بموضوع الأرض الممنوحة لبناء الكنيسة في مسقط.
أيضاً كان لسيادته لقاء هام مع معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي، بحث فيه مع معاليه شأن الرعية وبناء الكنيسة فكان جو اللقاء حميمياً وإيجابياً، وفي الوداع شكر سيادته معالي الوزير على الرعاية الطيبة التي يشملون بها رعيتنا وعلى اهتمامه الكبير مع معاونيه بها.
وزار سيادته الكنيسة الأرثوذكسية الهندية معايداً إياهم بعيد الفصح المجيد وتناقش معهم حول مواضيع مشتركة وسبل التعاون بين الكنيستين. كما تفقد سيادته كالعادة بعض أبناء الرعية في بيوتهم مباركاً إياهم.
ختاماً ترأس سيادته صلاة النوم الكبرى (يارب القوات)، وبنهايتها كان له حديثاً روحياً شرح فيه معاني الصوم في حياتنا على ضوء الصليب والقيامة انطلاقاً من التوبة ومحبة الآخر بدون انتظار أي مقابل. وبعد الحديث التقى الجميع على مائدة محبة ملأت قلوب المؤمنين فرحاً ومحبة، كما تمنى سيادته للجميع صوماً مقبولاً وقيامة مجيدة.

لمشاهدة كافة الصور اضغط هنا

GoCarch